08‏/10‏/2009

رُبـع سـكـان الـعـالـم مـسـلـمـون .



قرأت اليوم مقالاً عبر موقع قناة الجزيرة يتحدث عن احصائيات لمنتدى متخصص في الأديان أن عدد المسلمين قد بلغ أكثر من مليار ونصف المليار إنسان وهو ما يعادل تقريباً ربع سكّان العالم .. وخلص التقرير إلى أن توزيع المسلمين على رقعة الأرض يتابين من بلاد إلى أخرى ، فمثلاً عدد المسلمين في ألمانيا يزيد عن عددهم في لبنان ، وعددهم في روسيا أكثر منه في الأردن وليبيا معاً لنجد من ذلك وأكثر أن المسلمين في دول غير اسلامية يزيدون عن عددهم في دول عربية !
ستجدون المقال هنا .

عدد المسلمين والحمد لله في ازدياد ، والدعوة الإسلامية تنتشر بسرعة كبيرة في أجزاء مختلفة من العالم ، تستخدم لهذه الدعوة وسائل مختلفة تبدأ بالكلمة والقلم وتمر بضغطات الأزرار عبر الإنترنت وترتقي حتى تصل إلى وسائل يراها الكثيرون متقدمة جداً .. ولكن لمَ لا نرى هذا العدد الكبير من المسلمين يرمي بثقله على ميزان التقدم في مجالات الحياة المعاصرة ، نجد الفقر يحيط بمعظم دول الإسلام وكذلك التخلف من الناحية العلمية لدولها مروراً بالإقتصاد والديكتاتورية السياسية وصراع الأفكار المختلفة ..
أسئلة يطرحها كثير من المسملين وغير المسلمين وناقشها عدد من الكتّاب والمفكرين وإلى الآن ما زال العالم الإسلامي يرزح منذ قرون تحت طائلة ظلمة حالكة ..
ليست المشكلة في العقل العربي أوالمسلم وليست هناك أية مشكلة كذلك في الإسلام وأحكامه ، ولو كان هناك خلل في احدهما لما وجدنا المسلمين يسيطرون على العالم ويبنون واحدة من أعظم حضارات العالم في فترة طويلة من فترات التاريخ البشري ..
هل هناك حلول لكي تقشع هذه الغيوم ؟ ومتى يأتي اليوم الذي نرى فيه المسلمين والعرب يعتلون قمم الحضارة الإنسانية من جديد ؟ أسأل الله التوفيق لأمة الإٍسلام وأبنائها ، آمين يارب العالمين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق